الرئيسية » تربية وتعليم » أساتذة السلم 9 ينتفضون وهذه أولى محطاتهم النضالية المسطرة
IMG_20170624_031346

أساتذة السلم 9 ينتفضون وهذه أولى محطاتهم النضالية المسطرة

في بيان موقع من طرف النقابات التعليمية الست، أعلن الأساتذة المرتبون في السلم 9  عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان، ثم مسيرة صوب مقر وزارة التربية الوطنية  مع خوض اعتصام أمامه، إلى حدود الساعة الرابعة والنصف من يوم 3 يوليوز المقبل.

وتبعا للبيان المحصل عليه، فإن  أساتذة السلم 9 يطالبون بـ”الترقية الفورية إلى السلم 10بأثر رجعي مالي وإداري منذ الموسم 2012-2013، إضافة إلى بفتح باب الولوج إلى مسلك الإدارة التربوية أمام الأساتذة غير الحاصلين على الإجازة ورفع كل أشكال التمييز ضد هذه الفئة.

كما طالب الأساتذة بـ” تسهيل عمية التسجيل في الجامعات لمتابعة الدراسة بالنسبة للاساتذة بناء على آخر شهادة جامعية محصل عليها”.

وبحسب البيان دائما فقد حملت النقابات التعليمية ، كامل المسؤولية  لوزارة حصاد في استمرار التهميش الذي يطال اساتذة السللم 9، كما طالبت بـ”الإسراع في التجاوب معها إيجابيا تفاديا لكل اشكال التصعيد التي يعتزم المتضررون خوضها في الدخول المدرسي”.

FB_IMG_1498252304311

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>