آخر أخبار القلعة24
الرئيسية » أخبار عامة » المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة تقضي بمتابعة “لعسيلية والطاهري” في حالة اعتقال وتحدد تاريخا لجلسة ثانية
20161120_171407-660x330

المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة تقضي بمتابعة “لعسيلية والطاهري” في حالة اعتقال وتحدد تاريخا لجلسة ثانية

مرت امس الاثنين جلسة محاكمة اربعة من النشطاء بالمحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، والتي يتابع فيها اثنان في حالة اعتقال وهما حبيبة لعسيلية و محمد الطاهري واثنان في حالة سراح وهما بدر بوسلامة بتهمة اهانة موظفين في مستشفى السلامة و عرقلة عمل رجال الأمن.
وتعود وقائع القضية إلى يوم الجمعة حيث تدخل الاربعة لمتابعة حالة امرأة كانت ضحية تدخل السلطات في قضية امام اولاد الشيخ لديها اصابات، وتصوير حالتها منا خلق اشكالا بين النشطاء والممرض الذي استدعى رجال الشرطة وهو ما جعل القضية تتحول الى ردهات المحاكم.
من جهة أخرى يتابع رواد مواقع التواصل وجمعيات حقوقية عن كتب اطوار المحاكمة التي اعتبرها الاغلبية تكميما للأفواه،وضمانات المحاكمة العادلة أمام القضاء وخصوصا ان القاضي الذي يرأس الجلسات كان من ابرز الحاضرين في الندوة العلمية بنفس العنوان قبل اقل من اسبوع، ويضع محاضراته فيها تحت المجهر وخصوصا أنه شاب معروف بصرامته القضائية.
في نفس الاطار وخلال محاكمة اليوم أثار الدفاع حالة احد رؤساء الجماعات والذي توبع في حالة سراح رغم تسببه في اجهاض موظفة وتشابه الحيثيات ما جعل الدفاع يطلب من القاضي بالاستناد الى اطوار المحاكمة وتمتيع المتهمين المعتقلين بالمتابعة في حالة سراح وهو ما جعل القاضي يؤجل الجلسة الى 15 ماي ويقرر اجراء جلسة للتامل مما قد يعني احتمال اطلاق سراح المتهمين ومتابعتهما كما سبقت الاشارة اليه في حالة سراح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>