الرئيسية » أخبار عامة » انطلاق الملتقى الإقليمي للإعلام المدرسي والمهني والجامعي بقلعة السراغنة
IMG_20170415_005237_582

انطلاق الملتقى الإقليمي للإعلام المدرسي والمهني والجامعي بقلعة السراغنة

تفعيلا للمشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030، افتتح الملتقى الحادي عشر للإعلام المدرسي والمهني والجامعي، المنظم من قبل فرع الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي، تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بقلعة السراغنة، تحت شعار: “الإعلام المدرسي والمهني آلية لتخطيط مستقبل واعد”.

هذا الملتقى المنظم بالقاعة متعددة الاختصاصات -منتزه المربوح- بقلعة السراغنة، والممتد طيلة يومي الجمعة 14 والسبت 15 أبريل 2017، يهدف لاستقبال آلاف المتعلمين الراغبين في الاطلاع على مختلف الجامعات والمدارس والمراكز الوطنية والدولية، وما تتيحه من مسارات واختيارات تعليمية وتكوينية ومهنية؛ ومساعدتهم على حسن اختيار توجيه ذاتي مبني على أسس عقلانية.

وقد أكد العلامي القريشي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، على أن الإعلام المدرسي والمهني والجامعي يعد جزء لا يتجزأ من العملية التربوية، إذ تساهم مختلف المعطيات المقدمة للمتعلم على مساعدتهم على حسن اتخاذ القرارات المتعلقة بمساراتهم الدراسية والتكوينية والمهنية المستقبلية.

حضر هذا الافتتاح محمد صبري، عامل الإقليم، وممثلو السلطات المحلية، والمصالح الخارجية، والمجلس المنتخبة، والأطر الإدارية والتربوية، وأمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ والمتعلمون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>