آخر أخبار القلعة24
الرئيسية » قضايا و حوادث » بالوثائق.. جديد قضية “المليار و11 هكتار” لجنة خبرة إقليمية قيمت ثمن المتر ب 40 درهما
قصر بلدية قلعة السراغنة copie

بالوثائق.. جديد قضية “المليار و11 هكتار” لجنة خبرة إقليمية قيمت ثمن المتر ب 40 درهما

في جديد قضية ‘المليار و11 هكتار” وبعد أن نشرت القلعة24 في وقت سابق مقالا بعنوان “اقتناص “11 هكتار” بأكثر من مليار سنتيم من عقر دار تحالف البام والمصباح بقلعة السراغنة” والذي أوردت فيه ان جماعة اولاد بوعلي الواد القروية قد اقتنت ارضا، ذات التحديد الاداري C34 والتي تقدر مساحتها بازيد من 11 هكتارا، في موقع استراتيجي قرب حي الهناء ويسيل لعاب العديد من المنعشين العقارين، والتابع للجماعة السلالية اولادوبوگرين، بغرض انشاء تجزئة، بمبلغ تجاوز المليار سنتيم.. القلعة24، ومقال آخر بعنوان “متابعة: بالوثائق قضية “المليار و11 هكتار” لا زالت تجود بالتفاصيل وتسائل جدوى التحالفات الهجينة”، وحسب ما توصلت به من وثائق تهم ذات الاقتناء، فقد قررت لجنة الخبرة الإقليمية اجتماعا بتاريخ 30 غشت 2016، تفيد ان ذات اللجنة قد حددت ثمن الهكتار في 400.000،00 درهم، اي 40 درهما للمتر المربع الواحد!!!! وهذه لجنة اقليمية من المفترض فيها ان تصطف الى جانب الاقليم ضدا على جشع المنعشين العقاريين، لتكون اللجنة الادارية للتقييم أكثر “سخاء” من اللجنة الاقليمية، وحددت الثمن في 100درهم!! لتباع لمواطنين، اقتنصت من امام اعينهم بثمن بخس دراهم معدودة، بآلاف الدراهم!!!

وجدير بالذكر، ان القضية اثارت تعليقات وردود افعال قوية وساخطة في صفوف جمعويي وحقوقيي وسياسيي الاقليم وسخطا في صفوف عموم المواطنين، واشعلت مواقع التواصل الاجتماعي..  فاين نحن من خطابات التنمية ومحاربة الفساد!!؟ ومن شعارات واجتماعات سرعان ما ظهر زيفها؟!! والقلعة24 تترك المجال للقارئ حرية ترجمة فحوى الوثيقة اسفله.

20170613-105946_p0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>