الرئيسية » أخبار عامة » عاجل: هذا ما قررته المحكمة في حق الطاهري ولعسيلية وحرمة الله وبوسلامة
IMG-20170515-WA0087

عاجل: هذا ما قررته المحكمة في حق الطاهري ولعسيلية وحرمة الله وبوسلامة

علمت القلعة24، ان المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة. قد نطقت قبل قليل من الآن بالحكم الابتدائي في حق “معتقلي الرأي”، على خلفية ما يعرف بقضية “المستشفى الاقليمي السلامة”، والتي عرفت متابعة واسعة من حقوقيي وناشطي الاقليم، ومتابعة اعلامية كبيرة، رافقتها وقفات احتجاجية للتنسيق المحلي للكرامة.

هذا وقد علمت القلعة24، ان المحكمة قد قضت ببراءة كل من المصطفى حرمة الله، وبادر بوسلامة، فيما حكمت على كل من الطاهري محمد وحبيبة لعسيلية بثلاثة اشهر حبسا موقوفة، وغرامة قدرها 4000د، في واحدة من اكثر القضايا اثارة للاحتجاج والتضامن، حيث رابط العديد من النشطاء طيلة اليوم امام المحكمة وداخل قاعة الجلسات، يتقدمهم اعضاء التنسيق المحلي للكرامة.

هذا ونظم التنسيق المحلي لمساندة المعتقلين حبيبة لعسيلية ومحمد طاهر طاهري صباح اليوم الإثنين 15 ماي، وقفة تضامنية أمام المحكمة الابتدائية وعمالة إقليم قلعة السراغنة، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، كما شارك في وقفة أعضاء من المكتب السياسي لحزب المؤتمر الاتحادي ورئيسة القطاع النسائي بذات الحزب، فما منع أعضاء التنسيق المحلي المكون من عدة هيئات مدنية وسياسية ونقابية من ولوج إلى داخل المحكمة لمتابعة أطوار المحاكمة وسماح فقط لأعضاء المكتب السياسي لحزب المؤتمر الاتحادي، مما جعل من أعضاء التنسيق المحلي ينددون بهذا المنع الذي اعتبروه تراجع عن مبدأ علانية الجلسات بالمحكمة وخرقا لقواعد المحاكمة وحق الولوج للعدالة.

IMG-20170515-WA0096 IMG-20170515-WA0097 IMG-20170515-WA0095 IMG-20170515-WA0094

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>