الرئيسية » مرأة ومجتمع » فوائد عن الثوم تعرفونها لأول مرة.. ما هي؟
ثوم

فوائد عن الثوم تعرفونها لأول مرة.. ما هي؟

يمتنع الكثير من الناس عن تناول الثوم بسبب رائحته النفاذة، مما يترتب عليه انخفاض معدل تناولنا له إلى درجة كبيرة بالرغم من الفوائد الصحية الكبيرة التي يمنحها الثوم للجسم.
وينصح خبراء التغذية بتناول الثوم والبصل وذلك نظرا لفوائدهما الصحية الكبيرة، مؤكدين أنه يمكن التغلب على رائحتهما النفاذة باستخدام “الكلوروفيل”، التي تقضي تماما على هذه الرائحة، وفقا لما ذكره موقع “زنجبيل”.
ومن بين أهم الفوائد الصحية للثوم ما يلي:
– معالج جيد للزكام، ويساعد على التخلص من البلغم والفضل في ذلك يرجع إلى الأليسين Allicin و هوالمركب المسؤول عن رائحة الثوم الشهيرة.
– الزيوت الطيارة في الثوم تهيج المعدة التي ترسل إشارات إلى الرئتين لتطلقا المادة المخاطية بهدف إخراجها منهما وبذلك تظهر أهمية الثوم في الوقاية من الالتهابات الرئوية والسعال الديكي والزكام والأنفلونزا وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي.
– مضاد حيوي طبيعي، يفوق في قوته أكثر من قوة البنسلين والتتراسكلين.
– يعمل كمطهر ومضاد للفيروسات ومضاد للفطريات ومضاد للطفيليات ومضاد لـ الديدان وحيدة الخلية ومضاد للتشنج ومضاد للجراثيم، كل ذلك في نفس الوقت بالإضافة لكونه يسبب التعرق.
– أهمية الثوم تأتي بسبب استخدامه بنجاح كجزء هام من العلاج لمحاربة التهاب السحايا وهو المرض القاتل وذلك بسبب قدرته على تنشيط جهاز المناعة في الجسم.
– الثوم هو مضاد قوي للتأكسد فهو يحارب حقاً الخلايا السرطانية ويدمرها وبالطبع بشكله الطازج و النيئ.
– ظهرت أهمية الثوم على نطاق واسع بعد إثبات قدرته على خفض الكولسترول والتريجليسريد والكولسترول السيئ LDL وضغط الدم.
– الحمية الغذائية المشبعة بالثوم قامت بوقاية من يتبعها من الإصابة بـ الجلطات الدموية حتى أولئك المصابين بـانسداد شرايين القلب التاجية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>