آخر أخبار القلعة24
الرئيسية » أخبار عامة » باحثون وخبراء يناقشون الجهوية المتقدمة والفاعلين والموارد الاجتماعية والاقتصادية بقلعة السراغنة
Fotor_14922805894021

باحثون وخبراء يناقشون الجهوية المتقدمة والفاعلين والموارد الاجتماعية والاقتصادية بقلعة السراغنة

نظم المركز الجامعي بقلعة السراغنة على مدى يومي 12 و13 أبريل ندوة وطنية حول “الجهوية المتقدمة: أي فاعلين لأية موارد اجتماعية واقتصادية؟” بشراكة مع جامعة القاضي عياض بمراكش ومركز تكامل الدراسات ومؤسسة هانس زايدل الألمانية .
وحشد المركز في شخص المدير الدكتور محمد الغالي والدكتور عبد الرحيم العلام ممتل مركز تكامل الدراسات و الأبحاث ثلة من خيرة السياسيين والدكاترة و الأساتذة من مختلف ربوع المملكة وكذلك من افريقيا ممثلة في موريتانيا.IMG-20170415-WA0101
وحضر الندوات ما يقارب الف شخص في اليوم الاول من طلبة ومنتخبين وأساتذة وباحثين في سلك الدكتوراه والماستر وكذلك طلبة سلك الإجازة بالمركز الجامعي.
ومن الجلسة الافتتاحية بقيادة الدكتور الغالي وجلسة الختام، تغيرت المقاعد والوجوه خلال خمس جلسات سنحاول تفريغها حتى لا نفوت على من حضر ومن لم يحضر في الاستمتاع بقرات شيقة أقل ما يقال عنها أنها مبارزة سياسية تبادل فيها الأدوار اصحاب المنصة مع الحاضرين المناوشات و المستملحات التي تضحك مرة وتطرح اكثر من تساؤل فيما وراءها، ومتاهة الجهوية التي تظهر ما لا تخفي من أشياء لا يفهم كنهها إلا خبراء السياسة وصانعو المشهد، وهو ما يعتبر خلال هذه الجلسات تفكيكا أوليا لبعض مما يمكن أن نسميه الجهوية المتقدمة.
التنظيم الجيد والحضور المكثف جعل جل من حضر يثني على الاساتذة الذين قادوا السفينة ولو انهم من خارج المدينة وتقريب الثقافة والاحتكاك من أبناء الاقليم والطلبة والذين وقفوا يدا واحدة من أجل إنجاح هذا العرس كما نجحت قبله ندوات خلال هذه السنة في انتظار مواعيد اخرى يعد بها المركز والأساتذة مستقبلا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>