آخر أخبار القلعة24
الرئيسية » سياسة وشأن محلي » جرائم “مافيا العقار” في أرض السراغنة الأحرار..
قصر بلدية قلعة السراغنة copie

جرائم “مافيا العقار” في أرض السراغنة الأحرار..

بنفس الطرق الملتوية، تجتهد مافيا العقار في التهام أرض السراغنة والاستحواذ على مئات الهكتارات من الأراضي الفلاحية بأبخس الأثمان وتحويلها لغابات إسمنتية فارغة تسكنها الأشباح.

الوصفة يا سادة تنطلق من البحث عن جماعة ترابية فقيرة وبعيدة عن الأرض المطمع، ودعوتها للتصويت على قرار جماعي بالاقتناء والباقي يتكلف به “مالين البلاد” لتفويتها لمنعش عقاري نهم يقبل بالقليل ويوافق على أن يؤكل بعض اللقمات ويترك الكعكة للأسياد الموزعين بين برج القلعة ومكاتب العاصمة.
صاحبنا “المنتعش” عقاريا أطلق حملته الترويجية اليوم ليلمع صورته ويكسر الأقلام ويخرس الأصوات المنادية بمعاقبة المفسدين حتى لا تصل رائحة الجريمة العقارية للبلاط، فتقوم القائمة وتسقط رؤوس المسؤولين تباعا من مُوقّع ومُصوت ومُصادق …..
أحد أول “بلانات” هذا “مول الزرود” هو محاولة استدراجه لمن يشوش على صفقة العمر وتوزيعه لأظرفة هزيلة حتى يُطفئ لهب النيران التي تستعر حول هشيم الصفقة المشبوهة التي تتداعى أركانها يوما بعد يوم.
ومن “بلانات” هذا المتوحش العقاري لم تقف عند حد التهام الأرض، بل تجاوزت ذلك لتلتهم العقول. فقد جادت خزينة صاحبنا بعشرة ملايين سنتيم كاملة كدعم لفريق رياضي، وما هي إلا فتات بئيس على مائدته المتخمة، درّا للرماد في العيون ومحاولة لرسم صورة المستثمر المواطن.
الحقيقة مٌرّة والواقع أمر. فصفقات السبع هكتارات والمئة هكتار الأخرى التي سنعود لأطواريهما لاحقا تستدعي إيفاد لجن مركزية للتحقيق في هاته الجرائم العقارية التي تهدد أمن واستقرار البلاد.
يتبع…..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>