آخر أخبار القلعة24
الرئيسية » أخبار عامة » المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة تحتضن الابواب المفتوحة للبرنامج النموذجي التحسيسي في العدالة الجنائية
IMG_20170623_144128_302

المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة تحتضن الابواب المفتوحة للبرنامج النموذجي التحسيسي في العدالة الجنائية

نظم المركز المغربي للمبادرات القانونية والتنمية المستدامة يوم أمس الخميس 22 يونيو بالمحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة الابواب المفتوحة للبرنامج النموذجي التحسيسي لفائدة المواطنين والمواطنات بخصوص حقوقهم وواجباتهم في العدالة الجنائية، وقد شارك في الحملة مجموعة من الطلبة والطالبات في سلكي الاجازة و الماستر بكل من المركز الجامعي بقلعة السراغنة و جامعة القاضي عياض، وتحت اشراف الأستاذ يونس نفيد استاذ بالمركز الجامعي ومحمد الغالي مدير بنفس المركز واستاذ بالقاضي عياض و حسن الزرداني استاذ بكلية الحقوق بمراكش وممثل الجمعية الأمريكية.
البرنامج يهم توزيع مجموعة من المطويات وتقديم شروحات في مواضيع مهمة وحساسة منها الأمن القضائي وحقوق الضحية وضمانات المشتبه فيه وضمانات المتهم وحماية الشهود والمبلغين. وحسب الطالبة مارية الراشدي فالبرنامج لاقى ترحيبا واقبالا من المترددين والمتقاضين بالمحكمة كما تفاعلوا مع الشروحات المقدمة لهم وطرحوا العديد من الاسئلة وتلقوا بالمقابل شروحات مقنعة وشافية من الساهرين على البرنامج.
للاشارة فحاملو المشروع هم كذلك مع الودادية الحسنية للقضاة بمراكش وهيئة المحامين بمراكش وكلية العلوم القانونية والاقتصادية القاضي عياض و بنفس المدينة وجمعية النخيل وودادية موظفي العدل بقلعة السراغنة والمركز الجامعي المتعدد التخصصات وبشراكة مع الجمعية الامريكية للقضاة والمحامين والهيئة المركزية للوقاية من الرشوة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>